فيروس شامون Shamoon يعمد على سرقة وتدمير المعلومات

بواسطة Yacine Prince يوم القسم : 0 التعليقات
 




قال باحثون بأنهم اكتشفوا فيروساً جديداً أطلقت عليه اسم شامون Shamoon وأن الأبحاث جارية عليه ، حيث تبين أن الفيروس الجديد لديه القدرة على حذف جميع المعلومات المخزنة عن طريق الكتابة فوق سجل الإقلاع الرئيسي لأجهزة الكمبيوتر. ويعتقد الباحثون بأن الفيروس يُستخدم في هجمات موجهة ضد شركات معينة، وأن الجهة التي تقف خلفه ما زالت مجهولة.
وقالت تقارير تقنية أن الفيروس الجديد قادر على سرقة المعلومات من مجلد المستخدمين ‘Users’ ومجلد المستندات والإعدادات ‘Documents and Settings’، وكل من مجلدي النظام ‘System32/Drivers’ و ‘System32/Config’ وذلك في الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز.
شركة سيمانتيك المتخصصة في حماية أمن المعلومات قالت أن الفيروس الجديد والذي عرف باسم آخر وهو “ديستراك” Disttrack يؤثر على نسخ ويندوز 95 وويندوز 98 وويندوز إكس بي وويندوز 2000 وويندوز فيستا وويندوز إن تي وويندوز إم إي وويندوز 7 وويندوز سيرفر 2003 وويندوز سيرفر 2008.
وقالت سيمانتيك بأنها قامت بتحديث مضاد الفيروسات الخاص بها للحماية ضد الفيروس.
وعلى طريقة عمل الفيروس الجديد فقد قالت شركة سيكيوليرت الأمنية، أن شامون يقوم بمرحلتين من الهجوم. أولاً، يقوم بإصابة جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت ومن ثم تحويله إلى وكيل للاتصال من خلاله بالمخدّم المسؤول عن الإدارة والتحكم بالفيروس. بعد ذلك، يقوم بالانتشار إلى أجهزة كمبيوتر أخرى على شبكة الشركة المُراد مهاجمتها، ثم القيام بسرقة المعلومات، ومن ثم تنفيذ أوامر حذف جميع البيانات المخزنة على الأجهزة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة شكر على اقل

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية