ثلاث طرق لحماية الفلاشة بـ Password

بواسطة Yacine Prince يوم القسم : 0 التعليقات
 





حجمها الصغير، وزن الخفيف، قابلية نقلها بشكل سلس وقابلية قراءتها بأي جهاز كمبيوتر، هذه المميزات هي ما يجعل الفلاشة USB Stick اكثر الأجهزة استخداما في عملية  نقل البيانات بين اجهزة الكمبيوتر لكن كما يقولون، فلكل شيء مميزات وعيوب،  فالفلاشة بحجمها الصغير سريعة الفقدان، وهذا عيب يجعلها من الوسائل الغير مرغوب فيها لنقل البيانات السرية، لكن ماذا لو تمكنت من جعل البيانات المخزونة بها مشفرة؟ هذا ما سنتطرق له بهذه التدوينة ان شاء الله.

للإستفادة من ميزة تشفير ملفات USB Stick، جمعت ثلاث طرق سأشرحها بهذا المقال ان شاء الله.

1. تشفير الملفات اوتوماتكيا قبل التسجيل.


من المعروف ان العديد من البرامج مثل الحزمة الخدمية Microsoft Office و Adobe Acrobat، تقوم بتسجيل الملفات مع كلمة مرور تلقائيا، وهذه ميزة يكن الإستفادة منها على الفلاشة الخاصة، وتسجيل الملفات بها مرفوقة بكلمة سر.

مثلا على Microsoft Word، تقوم بالذهاب لقائمة Tools ثم Options، ثم Security، وتختار من كلمة سر يقوم تلقائيا بحفض الملفات على جهازك محمية بيها، وبهذا تتمكن من جعل ملفاتك السرية بأمان



2. انشاء Partition مشفرة ومحمية بكلمة سر على الفلاشة ( Rohos Mini Drive )

Rohos Mini Drive واحد من البرامج السهلة والمميزة في تقسيم الفلاشة وتشفيرها بل ووضع كلمة مرور على البارتشن المحمية، اذ يسهل التعامل مع البرنامج والمميز في النسخ الجديدة امكانية العمل بشكل آمن حتى مع عدم التوفر على Administrator rightsعلى الوندوز، فغالبية البرامج الأخرى تتطلب هذا الأمر عكس Rohos Mini Drive. 



عند تشفير البارتشن وحمايتها بباسوورد، يقوم البرنامج بنقل نسخة محمولة منه الى الفلاشة، هذه النسخة يتم استخدامها في اي جهاز كمبيوتر للولوج للبارتيشن المشفر. وعند انهاء المهمة، الخروج من البرنامج وسيقوم باخفاء البارتشن تلقائيا.



3. قفل الفلاشة باستخدام USB Safeguard


USB Safeguard عبارة عن برنامج يعمل على تشفير الفلاش بتشفير AES 256 بيت و قفلها بكلمة سر، والنسخة المجانية منه تعمل فقط على الفلاشات التي لا يتعدى حجمها 2GB.

بعد تحميل البرنامج ونقله للفلاشة، قم بفتحه، وادخل الباس الجديد للفلاشة، ولفتح الفلاشة قم مرة اخرى بفتح البرنامج وادخال الباس مرة اخرى.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة شكر على اقل

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية