أعلنت شركة غوغل يوم أمس، وبالشراكة مع سامسونغ، عن إصدار جديد من الحاسب المحمول "سامسونغ كروم بوك" الذي يعمل بنظام التشغيل السحابي Chrome OS والذي روجت له على أنه حاسب للجميع.
وقالت الشركة إن الحاسب الجديد متوفر الآن للطلب المسبق على مواقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون وBest Buy وغيرهما، وبسعر 249 دولارا أميركيا، وتهدف غوغل لجعل هذا الحاسب الخيار الثاني أو الثالث للمستخدمين في المنزل.


يُذكر أن الحاسب الجديد والمبني على معالجات ARM يعمل بنظام التشغيل "كروم أو إس" حيث إن معالجه الذي تصنعه سامسونغ يعتمد على معمارية Cortex-A15، وذاكرته العشوائية 2 غيغابايت، و16 غيغابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية، وقياس شاشته 11.6 إنش وبدقة 1366×768 بيكسل، ويدعم كذلك عرض الفيديو عالي الدقة 1080p، بالإضافة إلى دعم تقنية البلوتوث 3.0.
ويأتي الجهاز مع منفذ USB 3.0 وآخر USB 2.0، وبفضل بطاريته القوية فإنه يعمل ست ساعات ونصف الساعة، بالإضافة إلى إتاحة 100 غيغابايت مجانية على غوغل درايف.

ويتمتع الجهاز بالنحافة والخفة، فسمكه لا يتجاوز سنتيمترين ووزنه لا يتعدى 1.13 كيلوغرام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة شكر على اقل

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية