شركة إسبانية تدشن أرصفة ذكية مدعومة بالواي فاي

بواسطة Yacine Prince يوم القسم : 0 التعليقات
 





تستعد شركة "فيا إنتليجينت-Via Inteligente" الإسبانية المتخصصة في توفير حلول قياسية ومبتكرة تتعلق بالطرق المزودة ببنية تحتية معلوماتية غير مرئية، لتدشين مشروع فريد من نوعه يتمثل في إنشاء شوارع وأرصفة ذكية مدعومة بتقنيتي "الواي فاي" و"البلوتوث" أطلقت عليها اسم "iPavement"، تهدف إلى تحويل طرق المدينة إلى منصة معلوماتية متكاملة.

وبجانب التقنيات اللاسلكية سيتم دمج حجارة الأرصفة وأسفلت الشوارع بنظام تشغيل خاص يحمل اسم "ViaCities OS" مدمج به أجهزة استشعارية وتطبيقات خدماتية مختلفة ووسائل اتصال، تتيح سكان المدينة الوصول السلس إلى هذه الخدمات بكل سهولة أو الولوج إلى شبكة الإنترنت والتزود بمعلومات تتعلق بخدمات عامة عبر الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات اللوحية.

ويتضمن "iPavement" أو ما يعرف باسم "الرصيف الذكي" عدداً من التطبيقات المتكاملة الرئيسية وتشمل:

"VIA-Maps" وسيلة معلوماتية تتيح لسكان المدينة أو السياح اسكتشاف المواقع الثقافية والأثرية والتاريخية الأكثر شهرة في المدينة بجانب المطاعم والفنادق بواسطة دليل على الخريطة. 

"VIA-Books" عبارة عن أداة لنشر الأعمال المحلية وتعزيز دور الثقافة وتوزيع المصنفات والأعمال الرقمية، لتكون أول مكتبة مدمجة بالرصيف الذكي، تتيح المارة تحميل كتب أو مطبوعات على أجهزتهم النقالة.

"VIA-Sound" وهو تطبيق يتيح المارة من تحميل الموسيقى والحفلات والأحداث المحلية والاستمتاع بها على هواتفهم النقالة.

"VIA-Coupons" يقوم هذا التطبيق بترويج منتجات المتاجر والمحال التجارية عن طريق إرسال ما يعرف باسم "كوبون الترويج" إلى الهواتف المحمولة مباشرة.

"MS-Alert" يختص هذا التطبيق بالطوارئ وإعطاء تنبيهات وتحذيرات حول حركة المرور والحوادث على الطريق ومعلومات عن سوء الأحوال الجوية وإرسالها مباشرة سواء إلى الهاتف الذكي أو بواسطة البريد الإلكتروني أو عبر خدمات المدينة العامة.

"MS-Blue" وهو عبارة عن رسائل مبرمجة ومعلومات عن أحداث خاصة بالمدينة أو دعاية تجارية يتم إرسالها للسياح وسكان المدينة.

"Analytical iPavement" يختص هذا التطبيق بجمع كافة الإحصائيات المتعلقة بحجم حركة الدخول على الخدمات أوالمرافق العامة التي توجد بها إشغالات.

ووفقاً للشركة سيتم تثبيت أجهزة نظام الرصيف الذكي داخل الحجر الجيري (حجر كربونات الكالسيوم) المصمم بشكل كلاسيكي أو على شكل أخاديد تتحسس أقدام المارة من خلال المستشعرات.

يُشار إلى أن هذا النظام يتم تفعليه واختباره حالياً في العاصمة "مدريد"، وقريباً في جميع مدن إسبانيا. بالإضافة إلى أن الشركة أبرمت اتفاقيات دولية مع عدد من الدول الغربية والعربية على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم تفعيل هذا المشروع داخل مدينة دبي في وقت لاحق من العام الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة شكر على اقل

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية