تعرف على مدينة الجن بتركيا !

بواسطة Yacine Prince يوم القسم : | 0 التعليقات
 







تبهرنا كثيرا قصص الجن والعفاريت ونعتبرها تراث نتوارثه عبر الاجيال من خلال القصص والحكايات , ولكن ” مدينه الجن ” التي نحن بصدد استكشاف معلومات عنها اليوم مدينهيدعي سكان تركيا انها مدينه ليست من صنع البشر بل من صنع الجن ولكنهم هجروها من زمن بعيد لكنهم سوف يعودون لها في اي وقت , وبرغم من عكوف الباحثين علي استكشاف ” مدينه الجن ” الا ان هناك معلومات كثيره لم يستطع العلماء استكشافها حتي الان , لذا دعونا نتعرف اليوم علي بعض المعلومات التي استطعنا التوصل اليها حتي الان عن ” مدينه الجن “.

 

معلومات عن اكتشاف مدينه الجن

 

في عام 1963 كان احد سكان مدينه ” ديرينكوي” التي اطلق عليها فيما بعد مدينه ”الجن ” التي تقع في وسط تركيا يهم بهدم احد جدران منزله المشيد في الكهوف حينما اكتشف مندهشا بانه خلف الجدار يوجد غرفه غامضه لم يكن قد راها مسبقا وهذه الغرفه تقود الي غرفه اخري وهذه ايضا الي غرفه اخري . وهكذا وبواسطه الصدفه .

معلومات عن سبب تسميه مدينه الجن بهذا الاسم

 

اطلق السكان المحليون علي مدينه ” ديرينكوي” مدينه” الجن” لوجودها تحت الارضوالتي يرجع تاريخ بناء اول طبقه منها الي عام 1400 ميلاديه .

معلومات عن تصميم "مدينه الجن"

التصميم الداخلي لمدينه الجن مدهش حيث تستوعب المدينه قرابه 10 الاف شخصوتحتوي علي ممرات سريه بثلاث فتحات رئيسيه يمكن غلقها عن طريق وضع الصخور علي الابواب . هذه الصخور التي اغلقت الابواب كانت تمنع دخول الاعداء الي المدينه وكان ارتفاعها من متر الي متر ونصف وعرضها حوالي 50 سم ويصل وزن الواحده منها الي 500 كغم.

معلومات عن محتويات مدينه الجن

 

تحتوي مدينه ” الجن ” علي انفاق يبلغ طولها 8 كيلومترات والتي تقود الي مدينه اخري تحت الارض ” مدينه كابادوسيا “, وقد تم اكتشاف 20 مستوي لمدينه ” الجن ” ولكن فقط ثمانيه مستويات يمكن زيارتها اما عن باقي الطبقات فيها عراقيل او قد تم حفظهم للدراسه من قبل علماء الاثار والانثروبو لوجيا والذين يدرسون المدينه .

وتقع في بعض المستويات اصطبلات وقاعات طعام وكنيسه تبلغ ابعادها 20 — 9 امتار مع سقف يبلغ ارتفاعه ثلاث امتار . ومطابخ لا زالت جدرانها داكنه بسبب السخام الناتج عن النيران وهناك مخازن للنفط ومستودعات للغذاء ومدرسه والعديد من الغرف وقد استفادت المدينه من وجود نهر يمر فيها وبعض من ابار المياه المتواجده (52 بئر تم اكتشافها ) حيث اذهل هذا المهندسين في عصرنا الحالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة شكر على اقل

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية