الجميع يشرب الماء في كل وقت لكن بدرجات هناك من يشرب من 0.5 لتر في يوم وهنك ايضاء من يشرب حتى 4 لتر
لكن هنك الكثر من فوائد لا نعرفها عن ماء وهن اهم  هذه الفوائد هذه 11 التى سوف اذكرها


فكما قال الله عز وجل في كتابة الكريم ” وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30) .سورة الانبياء
فليس ثمة اى مشروب أخر في فائدة لجسمك كالمياة و اليوم نعرض عليكم أهم 10 فوائد لتناولها أضغط على الصورة لمشاهدتها الحجم الأصلي info2 أكثر من 10 فوائد للمياة
 1- الماء يحتوي على العديد من المعادن الثمينة والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعمل بشكل صحيح .
 2- مياه الشرب قبل النوم هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة جسمك على تخزين هذه المواد المغذية والمعادن التي تحتاجها للبقاء في صحة جيدة وقوية.
3- أن شرب كوب من الماء قبل أن تذهب إلى النوم يساعد جسمك على تجديد السوائل فإنه يفقد طوال اليوم بسبب النشاط العادي ، وغالباً انت في حاجة للحفاظ على رطب في جسمك من اجل صحة أفضل ، و المدهش أن جسمك لا يحتاج إلى الكثير من السوائل ليعوض ما تم فقدانه كما إذا ما تناولت الماء بدلاً من العصائر و خاصة قبل أن تذهب للسرير .
4- الماء هو عامل طبيعي لفقد السعرات الحرارية قد تكون سمعت أن من يحتسي الماء المثلج يساعده ذلك لحرق السعرات الحرارية ويساعدة على انقاص وزنه ، على الرغم من أن هذا ليس صحيح فالماء سواء بارد أو مثلج أو بدرجة العادية يساعد على زيادة معدل عملية الأيض ” الحرق ” فيحرق جسمك العديد من السعرات الحرارية.
5- إذا كنت تود توازن طبيعي في جسمك فتناول المياة يعزز الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن .
6- واحد من أفضل الفوائد للمياه هي أنها بمثابة مطهر طبيعي لجسمك حيث يجذب العديد من السموم معه و يخرجها في عملية التبول و خصوصاً أثناء عملية فقدان الوزن كما حيث وقتها يحتوى الجسم على كثير من الدهون و نفايات الدهون مما يساعد جسمك تناول اليماة على التخلص من هذه النفايات بشكل أفضل .
7- يحافظ المياة على سلاسة عملية التبرز فشرب المياة باستمرار خلال يومك سيحميك من الامساك أو التعرض له .
8- إذا كنت تتناول المياة بشكل قليل فذلك سيؤثر بالسلب على جسدك حيث سيقوم تلقائيا في تخزين كل ما أمكنه من المياه في جسمك ، وبالتالى يوثر ذلك على وزنك ومظهرك وتشعر بالانتفاخ في جسدك وملامح وجهك ، لذلك من المهم أن يشرب الفرد على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا .
9- السؤال الهام الأن ماذا ينبغي علينا أن تناول من الماء في اليوم الواحد ؟ يقترح للإنسان أن تشرب 8 أكواب من الماء يوميا. وذلك بخلاف الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن فهم يحتاجوا إلى شرب كوب واحد إضافي من الماء لكل كيلوغرام من الوزن الزائد .
10 – نضع في اعتبارنا أنه إذا كنت تمارس الرياضة فيجب أن تتاول كمية أضافية عن السابقة .
11- و بالنسبة للذين يمارسوا الرياضة ينصح لهم شرب الماء البارد فهو يتم امتصاصه بشكل أسرع في النظام الخاص بهم من المياه الدافئة ، ويمكن على الفور عملية التمثيل الغذائي الخاص بك الذي يمكن أن يسبب لك لحرق مزيد من السعرات الحرارية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة شكر على اقل

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية